الرئيسية / أخبار مختارة / متابعة حادث سقوط طائرة الجزائر العسكرية اليوم الأربعاء ومقتل أكثر من 105 شخص

متابعة حادث سقوط طائرة الجزائر العسكرية اليوم الأربعاء ومقتل أكثر من 105 شخص

أفادت أنباء الصحف والقنوات الجزائرية صباح اليوم الأربعاء بحادث أليم، إذ تعرضت الطائرة العسكرية للسقوط في منطقة زراعية بالبليدة شمال البلاد، وذلك بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، وكان على متن الطائرة المنكوبة 200 شخص حسب الإحصائيات التي صدرت اليوم، ونرصد لكم عدد القتلى والمصابين خلال الحادث على مدار الساعة فتابعوا التقرير التالي.

تفاصيل حادث تحطم طائرة جزائرية اليوم

ذكر مصدر بأن نوع الطائرة المتحطمة أليوشين 76، والتي تستخدم في عمليات النقل والإمداد، وكانت متجهة إلى مدينة بشار جنوب غربي البلاد، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ السريع من قبل الحماية المدنية من أجل نقل المصابين، حيث دفعت 14 سيارة إسعاف و10 شاحنات وفرق الحماية لإخماد الحريق الذي نشب إثر سقوط الطائرة.

حادث طائرة الجزائر
حادث طائرة الجزائر

وأسفر الحادث عن مقتل أكثر من 100 شخص حتى تلك اللحظة، وجاري حصد الأعداد التي لقت حتفها على متن الطائرة العسكرية بالجزائر في الساعات الأولى من صباح اليوم الموافق 11 نيسان، حيث استيقظت البلاد على حالة من الهلع عاشها سكان البليدة بعد سقوط الطائرة العسكرية.

ولقد شهدت مدينة أم البواقي تحطم طائرة عسكرية سنة 2014 والذي خلف إثره الحادث موت 77 شخص ولم يسجل سوى ناجي واحد فقط من الحادث، حيث كانت الطائرة تحمل طراز هيركول سي 130، ووقع الحادث بعد تصادم الطائرة مع جبل فرطاس مما أدى إلى تحطمها بالكامل، وننعي ببالغ الأسى والحزن حادث طائرة الجزائر اليوم، وسوف يتم متابعة كافة الأخبار والتفاصيل من مصدرها لإعلان آخر تطورات حادث طائرة اليوم لحظة بلحظة.

أسباب سقوط طائرة الجزائر المنكوبة

ذكر الخبير الجزائري أحمد كروش، أن الطائرة الجزائرية المتحطمة اليوم من طراز اليوشن هي روسية الصنع وذات مواصفات عالية للغاية، ولم يتم تحديد أسباب سقوطها حتى تلك اللحظة، وذلك بعد انتهاء التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادث الذي اسفر عن مصرع 105 شهيد عسكري، وكانت محركات الوقود قد انفجرت مما سبب هذا الاشتعال الهائل للطائرة وتحطمها.

لا زالنا نتابع لكم تطورات سقوط الطائرة الجزائرية المنكوبة صباح اليوم من خلال فضائية النهار، حيث قال شهود عيان أن الطائرة سقطت في منطقة زراعية لا تبعد كثيرا عن مطار بوفاريك، وأنها كانت على حاشية المطار، وقد ذكر مصدر بمقتل جميع ركابها وبلغ عددهم 200 راكب.

المصدر: نجوم مصرية

قالب وردپرس

عن علي خالد

محرر أخبار -- تربية نوعية - قسم تكنولوجيا -- [email protected] -- رقم الهاتف: 01201551119

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم السبت 21-04-2018 في الأسواق المصرية متجدد يومياً

ننشر لكم أسعار الذهب اليوم السبت 21-04-2018 في الأسواق المصرية متجدد يومياً، يشغل سعر الذهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status