التخطي إلى المحتوى

شدد الدكتور مجدى نزيه خبير التغذية ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية على أهمية تناول الخس البلدي والحرص على تناوله أكثر من الحرص على تناول الكابوتشى، وتابع للأسف لا يوجد اهتمام بتناول الخس.

وكشف الدكتور مجدى خلال لقائه مع الإعلامية وفاء طولان ببرنامج مصر أحلى عن فوائد خطيرة فى تناول الخس البلدي، وأنه يحتوى على نوع نادر من الفيتامينات موجود بالأوراق الخارجية للخس والتى الكثير منا لا يهتم بتناولها وقد يقوم برميها.


هذا المحتوى تمت نقله بدون تصريح من موقع مصر فايف من هذا الرابط: خبير تغذية: الخس يحتوى على نوع نادر من الفيتامينات بأوراقه الخارجية

قال الدكتور مجدى أن الخس البلدى يحتوى على نوع نادر من الفيتامينات، وتابع موضحا ذلك النوع موجود بداخل الزيت الخاص بورقة الخس العريضة أى الأوراق الخارجية للخس والتى تكون أكثر خضارا قليلا ولامعة.

فوائد الخس:

أفاد الدكتور مجدى أن ذلك النوع من الفيتامينات الموجود بالأوراق الخارجية للخس فى منتهى الأهمية لسلامة ونضارة الخلايا، مما يعنى أنه مضاد للأورام ومفيد للذاكرة وحيوية الجسم، ويفيد أيضا جمال ونضارة البشرة ومدعم للمناعة ومضاد للأكسدة وواقى من تصلب الشرايين ومدعم للخصوبة ومانع للعقم.

 

 

 


هذا المحتوى تمت نقله بدون تصريح من موقع مصر فايف من هذا الرابط: خبير تغذية: الخس يحتوى على نوع نادر من الفيتامينات بأوراقه الخارجية

The post خبير تغذية: الخس يحتوى على نوع نادر من الفيتامينات بأوراقه الخارجية appeared first on مصر فايف.

المصدر: مصر فايف

قالب وردپرس

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *