التخطي إلى المحتوى
نصائح مهمة لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية، هي إحدى المشاكل الشائعة التي تواجه مستخدمي هذه الهواتف بشكل عام، وبغض النظر عن ماركة هذه الهواتف.

ويرى المتخصصون أن هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى سخونة الهاتف، مثل استخدام الهاتف أثناء الشحن وكذلك أثناء الشحن السريع في الهواتف التي توفر هذه الميزة، واستخدام التطبيقات، التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة.

ويقدم الخبراء العديد من النصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، ومن بينها:-

1. تجنب ترك الهاتف الذكي في مكان درجة حرارته مرتفعة، مثل تركه داخل السيارة في فصل الصيف، أو تعريضه لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة

2. فصل الهاتف الذكي من الشاحن، عند ارتفاع حرارة الجهاز أثناء الشحن، والتحقق من إغلاق أي تطبيقات قيد التشغيل وانتظر حتى يبرد الجهاز ثم ابدأ في شحنه مرة أخرى.

3. استخدام الشاحن الأصلي وكذلك كابل USB المعتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدمه، لأن تلف الكابل أو عدم استخدام كابل USB أصلي يؤدي إلى سخونة الجزء السفلي من الهاتف أثناء الشحن.

4. تجنب استخدام التطبيقات التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة جداً، ويمكن معرفة هذه التطبيقات من خلال الاعتماد على تطبيق متخصص في مراقبة أداء البطارية أو من خلال إعدادات الهاتف.

5. احرص على تجنب الألعاب القوية وعالية الجودة على الهاتف، لأنها تعمل استنزاف الطاقة بسرعة وكذلك رفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام لفترة طويلة.

6. عند مشاهدة فيديو طويل أو فيلم، يجب ضبط سطوع الشاعة على قيمة متوسطة.

7. تحديث النظام في هاتفك الذكي لآخر إصدار، وكذلك تحديث التطبيقات التي تستخدمها لآخر إصدار كذلك، لأن التحديثات تحتوي على حلول لكثير من مشاكل الطاقة.

8. يجب بإلغاء تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها، مثل إيقاف الشبكة اللاسلكية وكذلك البلوتوث و الـ GPS.

9. تجنب تحديث التطبيقات أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء تسجيل الفيديو لفترات طويلة بالدقة العالية لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف.

10. تحقق من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال في البطارية الخاصة بالهاتف.


Also published on Medium.

عن الكاتب