التخطي إلى المحتوى
السعودية.. رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية الأربعاء المقبل

رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية في السعودية خلال أسبوع، حسبما أعلن عبدالله عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.

وقال السواحه في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة #العميل_أولاً، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع. ولازلنا نطمح للمزيد”

وأضاف السواحه: “ستُشرف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المهندس عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وجّه ببذل أقصى الجهود لرفع الحجب عن تطبيقات التواصل المستوفية للمتطلبات التنظيمية لجميع المستخدمين وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع بحيث يجري رفع الحجب ابتداء من الأربعاء القادم.

ووفقا للوكالة فإنه يجري التنسيق حالياً بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات بالمملكة لتمكين العملاء، مواطنين ومقيمين، من الاستفادة من التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت .

وقال: “إن هذا التعاون المثمر بين الشركاء في قطاع الاتصالات في المملكة يأتي تحت مظلة “العميل أولاً” وهي السياسة التي يعمل الجميع في إطارها لنمنح كافة مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجاتهم”.

وتعد السعودية من أكثر دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، كما أن متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الجوال يأتي ضمن الأعلى عالمياً.


Also published on Medium.

عن الكاتب