التخطي إلى المحتوى
6 نصائح وحيل بسيطة للاستفادة من متصفح جوجل كروم

يتمتع متصفح جوجل كروم بالكثير من المزايا المدمجة والحيل التي لا يعرفها المستخدم، ولكنها تساعده على تحقيق أقصى استفادة أثناء تصفحه للإنترنت، ونذكر لكم في هذا التقرير 6 نصائح وحيل منها.

البحث المباشر في المواقع:

هل تعلم أن المتصفح جوجل كروم يمكنك من البحث في مواقعك المفضلة بسرعة وسهولة، حتى وإن لم يكن الموقع يحتوي على ميزة البحث، بل وبدون الحاجة لزيارة الموقع؟!.

فمن خلال شريط العنوان، يمكنك كتابة عنوان الموقع، الذي تود البحث فيه، بعد ذلك اضغط TAB على لوحة المفاتيح وسيكون بوسعك بعدها البحث المباشر داخل الموقع.

فتح علامات التبويب المغلقة بالخطأ:

عند قيامك بإغلاق علامة تبويب أو إغلاق المتصفح كله، يمكنك استعادة علامات التبويب التي كانت مفتوحة، وذلك من خلال الذهاب إلى زر القائمة (ثلاث نقاط رأسية أعلى يسار الشاشة) ثم اذهب إلى السجل واختر المغلقة حديثاً وسيتم تشغيل علامات التبويب المغلقة بالخطأ مرة أخرى.

إضافة موقع إلى سطح المكتب:

يمكن المتصفح مستخدميه من إضافة المواقع المفضلة لهم على سطح المكتب مباشرة، الأمر الذي يوفر مرونة أكبر بالنسبة للمواقع التي يتم زيارتها يومياً وتشغيلها بمجرد النقر على الاختصار الخاص بها على سطح المكتب.

وللقيام بذلك، يمكنك الذهاب إلى زر القائمة ثم اختر المزيد من الأدوات ثم إضافة إلى سطح المكتب.

التصفح المتخفي  “Incognito mode”:

وهي ميزة تمكنك من تخطي تسجيل المواقع التي قمت بزيارتها أو تسجيل ملفات تعريف الارتباط “الكوكيز” التي يتم من خلالها رصد سلوكك على شبكة الإنترنت من قبل المواقع والشركات.

ولتفعيل هذه الخاصية، قلم بالضغط من لوحة المفاتيح على CTRL+SHIFT+N وذلك لفتح نافذة جديدة في وضع التصفح المتخفي.

الانتقال بين علامات التبويب:

يمكن متصفح جوجل كروم مستخدميه من الانتقال بينها بسلاسة من خلال لوحة المفاتيح وذلك بالضغط على زر CTRL ورقم علامات التبويب مثل 1،2،3 وهكذا.

تحديد مسار التنزيلات:

يمكنك متصقح جوجل كروم، من تغيير مسار التنزيلات بسهولة من خلال الذهاب إلى زر القائمة ثم الإعدادات ثم إعدادات متقدمة، ثم التنزيلات، وستلاحظ ظهور تبويب الموقع مقابلة خيار “تغيير” ومن خلال الضغط عليه سيكون بوسعك اختيار مسار جديد لتنزيلاتك مثل سطح المكتب.


Also published on Medium.

عن الكاتب